مراكزنا مشاريعنا وبرامجنا

متداول

مراكز جمعية عزم تحتفي باليوم الوطني

6:47 م

بريدة: تدشين «عيادة مؤقتة» لخبراء تأهيل ذوي الإعاقة - جمعية ذوي الإعاقة ببريدة عزم
بريدة: تدشين «عيادة مؤقتة» لخبراء تأهيل ذوي الإعاقة

بريدة: تدشين «عيادة مؤقتة» لخبراء تأهيل ذوي الإعاقة

الحياة - طارق الرشيد

دشن رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية وتأهيل المعوّقين في بريدة إبراهيم الحسني، العيادة الموقتة لخبراء تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بحي الأفق شمال بريدة مساء أول من أمس، والتي تأتي ضمن حملة الأمير فيصل بن بندر الرابعة لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة.

وأكد الحسني أن الجمعية تتطلع إلى خدمة أسر ذوي الإعاقة وتشخيص حالات أبنائهم من أعلى الكفاءات والخبرات في مجال الإعاقة، لأن التشخيص الدقيق يساعد في تقديم الرعاية والتأهيل في شكل صحيح وفعال، مشيراً إلى أن الجمعية بادرت من خلال حملة الأمير فيصل بن بندر الرابعة لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة إلى التعاون مع جامعة القصيم، وكليات بريدة الأهلية لتشغيل العيادة.

وأشار إلى أن الجمعية تعاقدت مع عدد من الخبراء والاختصاصيين في مجال الإعاقة من داخل وخارج المملكة، لتقديم خدمات التشخيص والخدمات الاستشارية وتطبيق أحدث الاختبارات النفسية والسلوكية، ومن ثم تقديم الخطط العلاجية لذوي الإعاقة ومتابعة تنفيذها.

وانتقد الحسني بعض الجهات التي وعدت بالتفاعل مع الجمعية إلا أنها لم تف بوعودها، مبيناً أن الجمعية تجاوزت المعوقات المالية بعد ورود بعض المساعدات.

يذكر أن العيادة تتولى عبر خبراء الإعاقة إجراءات درس الحالة وتشخيص الإعاقة، وتقديم الخدمات الاستشارية وتحديد الاختبارات النفسية والسلوكية التي يجريها الاختصاصي النفسي لكل حالة، وتطبيق الاختبارات النفسية والسلوكية على المستفيد، والتحويل إلى أحد المراكز الطبية أو معامل التحليل المتعاونة لإجراء التحاليل والفحوص الشاملة.

 

رابط الخبر

ً