مراكزنا مشاريعنا وبرامجنا

متداول

ختام أنشطة مراكز الرعاية النهارية

4:43 ص

أمير القصيم يدشّن حملة فيصل بن بندر الرابعة لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة - جمعية ذوي الإعاقة ببريدة عزم
أمير القصيم يدشّن حملة فيصل بن بندر الرابعة لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة

الجزيرة- خالد المقيطيب

    استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم في مكتبه بالإمارة مساء الأربعاء المشرفَ العام على الجمعية الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين ببريدة عبدالعزيز بن حمد الصعب، والأمين العام للجمعية أحمد بن محمد الغماس، ومستشار الجمعية عبدالرحمن بن سليمان المعتق.

وقد تشرّف المشرف العام على الجمعية بتقديم النسخة رقم (1) من الطبعة الأولى للمعايير الشاملة للعمل مع الأشخاص ذوي الإعاقة لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر، والتي تفضّل سموه بتدشين بنائها خلال فعاليات المتلقى العلمي لإعداد المعايير الشاملة للعمل مع ذوي الإعاقة.

كما قدّم الأمين العام للجمعية -رئيس لجنة حملة الأمير فيصل بن بندر الرابعة لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة- تقريراً عن الخطة الاستراتيجية للجمعية خلال الخمس سنوات القادمة، إضافة إلى ملف حملة الأمير فيصل بن بندر الرابعة لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة والتي تشتمل على عدة برامج تأهيلية وبرامج للإرشاد الأسري، إضافة إلى التدريب على المعايير الشاملة من خلال معهد كفايات لتنمية القوى البشرية في مجال الإعاقة، ومجموعة من البرامج التي تسعى إلى تدريب ذوي الإعاقة الحركية، وتهيئة البيئة العمرانية لتمكينهم من التحرك فيها بيسر وسهولة.

وقد عبر أمير منطقة القصيم عن شكره للجميع على جهودهم المقدمة لخدمة هذه الفئة الغالية التي وفرت لها الحكومة الرشيدة التسهيلات والخدمات المميزة.

من جانبه ثمّن المشرف العام على الجمعية دعم ومتابعة وتوجيهات أمير المنطقة وأثرها فيما وصلت إليه الجمعية من تقدم وتطور ورقي.

 

أمير القصيم يدشّن حملة فيصل بن بندر الرابعة لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة

ً