مراكزنا مشاريعنا وبرامجنا

متداول

مراكز جمعية عزم تحتفي باليوم الوطني

7:29 ص

أمير القصيم: خادم الحرمين الداعم الأول للعمل الخيري.. ونحظى بمظلة آمنة من الخير والعطاء - جمعية ذوي الإعاقة ببريدة عزم
أمير القصيم: خادم الحرمين الداعم الأول للعمل الخيري.. ونحظى بمظلة آمنة من الخير والعطاء

الرياض :

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم والرئيس الفخري لجمعية العوق السمعي ببريدة خلال تدشينه الجمعية ورعايته للحفل المقام بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة مساء السبت أن العمل الخيري ضلع مكمّل للقطاع الحكومي والخاص، مشيراً إلى أن العمل الخيري يجب أن ينطلق من قاعدة إسلامية صريحة وواضحة، ونحن في هذه البلاد نحظى بمظلة آمنة من الخير والعطاء، من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والذي يعتبر شخصياً هو الفاعل الأول في مجال العمل الخيري ودعمه وكذلك رجال الأعمال وأبناء المملكة عموماً.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن صالح الشاوي ثمّن رعاية سموه للحفل والمتزامن مع اليوم العربي للصم، مشيراً إلى أن الحكومة الرشيدة اهتدت بنور مشكاة النبوة، فصارت للخير والعطاء والبذل عنواناً، مشيراً إلى أن الدولة تسعى دائماً للعمل الخيري والإنساني وتدعم بكل سخاء كل من يحتاج للمساعدة في هذا البلد المعطاء .

وأوضح أن الجمعية تسعى إلى تعزيز القيم النبيلة والمعاني الإنسانية لتؤهل المستفيدين من برامجها إلى خدمة المجتمع وإعانة أنفسهم وأسرهم، معبراً عن شكره لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالقصيم وللداعمين ورعاة الجمعية.

بعد ذلك ألقى إبراهيم بن عبدالله الهندي كلمة شكر فيها سموه على رئاسته الفخرية للجمعية، مشيداً بالدعم الحكومي والخاص للجمعية، موجهاً رسالته لكافة الصم للاستفادة من خدمات الجمعية.

عقب ذلك أعلن عن تبرع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري لجمعية العوق السمعي الخيرية بمبلغ 100 ألف ريال دعماً من سموه للجمعية، ثم تبرع من أوقاف صالح العواد بمبلغ 50 ألف ريال، ومؤسسة الراضي 15 ألف ريال.

ثم توالت فقرات الحفل، فعرض مرئي يحكي جزءاً من واقع الصم، ثم تم توقيع الشراكة بين الجمعية وتعليم القصيم والشؤون الصحية.

وفي ختام الحفل كرم أمير منطقة القصيم الرعاة والمشاركين بالحفل، ثم التقطت الصورة الجماعية مع أعضاء الجمعية والصم.

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد لشؤون التنمية عبدالعزيز بن عبدالله الحميدن ومدير عام التربية والتعليم بالقصيم عبدالله الركيان ومدير عام الشؤون الاجتماعية بالقصيم الدكتور فهد المطلق ومدير عام صحة القصيم الدكتور صلاح الخراز وعدد من المسؤولين .

بحضور الأمير سلطان بن سلمان.

من جانب آخر يرعى أمير منطقة القصيم حفل تدشين المعايير الشاملة للعمل مع ذوي الإعاقة، وذلك بتشريف من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز – رئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية المعنية بخدمات المعوقين رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، وذلك بعد مغرب اليوم الاثنين بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة.

 

أمير القصيم: خادم الحرمين الداعم الأول للعمل الخيري.. ونحظى بمظلة آمنة من الخير والعطاء

ً