مراكزنا مشاريعنا وبرامجنا

متداول

ختام أنشطة مراكز الرعاية النهارية

4:40 ص

لقاء اللجان العلمية لملتقى وثيقة معايير العمل مع ذوي الإعاقة - جمعية ذوي الإعاقة ببريدة عزم
لقاء اللجان العلمية لملتقى وثيقة معايير العمل مع ذوي الإعاقة

صحيفة الجزيرة – عبد الرحمن التويجري:

استضاف مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بمدينة الرياض, أعضاء ورؤساء اللجان العلمية لملتقى إعداد وثيقة معايير العمل مع ذوي الإعاقة الذي تنظمه الجمعية الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين ببريدة على مدار ثلاثة أيام, برعاية سمو أمير منطقة القصيم وبتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان, رئيس المجلس التنسيقي للجمعيات المعنية بخدمة المعوقين وشخصيات اجتماعية وعلمية بارزة.

وقد افتتح الجلسة المدير التنفيذي لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة الدكتور سلطان السديري، مثمناً جهود الأعضاء التي يبذلونها في سبيل إخراج وثيقة لمعايير العمل مع ذوي الإعاقة تتناسب مع طبيعة مجتمعنا، متمنياً لأعضاء اللجنة العلمية التوفيق والسداد. كما استعرض المشرف العام على اللجان العلمية الدكتور سفيان الربدي, هيكلة اللجان العلمية وبعض المهام الإضافية المنوطة بها، مؤكداً على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل إعداد ورشة العمل المغلقة التي ستعقد قبل موعد الملتقى العلمي بعشرين يوماً، يومي الاثنين والثلاثاء 20-21-5-1434هـ بحضور ممثلين علميين من الجامعات السعودية والجهات المعنية.

عقب ذلك ناقشت اللجنة الصورة الأولية للوثيقة في مجال الأفراد والمؤسسات والخدمات, إضافة إلى المجال الطبي. ثم عرض الدكتور أحمد التميمي, الوثيقة الأمريكية ومرئيات جمعية المعاقين ببريدة تجاهها، بعد ذلك استعرض الدكتور نايف الزارع, عضو اللجنة العلمية في مجال الأفراد تحضيرات اللجنة لورشة العمل المغلقة التي ستقام في منطقة القصيم يومي الاثنين والثلاثاء 20-21-5-1434هـ.

لقاء اللجان العلمية لملتقى وثيقة معايير العمل مع ذوي الإعاقة

ً